استديوهات بالرياض 2018 | استديو تصوير نسائي بالرياض | استديو تصوير 2018

يناير 29, 2018 استديو الوردة الزهرية 0 Comments


استديوهات بالرياض | استديو تصوير بالرياض | استديو تصويرنسائي بالرياض| استديو تصوير في الرياض | استديو للتصوير | استوديو التصوير الفوتوغرافي | افكار تصوير فوتوغرافي | استديو تصوير منتجات احترافي | صور استديو تصوير | افضل مصورة بالرياض | مصورة اعراس بالرياض | مصورة اعراس في الرياض | مصورة الرياض | مصورة انستقرام | مصورة بالرياض | مصورة زواجات | مصورة زواجات بالرياض | مصورة زواجات في الرياض |مصورة عرايس بالرياض | مصورة عرايس انستقرام | مصورة عرايس في الرياض |مصورة عروس بالرياض | مصورة فوتوغرافية انستقرام | مصورة فوتوغرافية بالرياض | مصورة فوتوغرافية في الرياض | مصورة فوتوغرافية للاطفال |مصورة فوتوغرافية وفيديو | مصورة في الرياض | مصورة فيديو الرياض | مصورة لعرايس الرياض |مصورة للشركات بالرياض | مصورة محترفة بالرياض | مصورة منتجات بالرياض | مصورة مواليد بالرياض | مصورة مؤسسات بالرياض | مصورة نسائية بالرياض | مصورة وثائقية بالرياض | مصوره اعراس في الرياض | مصوره بالرياض | مصوره بالرياض روعه | مصوره حفلات بالرياض | مصوره سعوديه بالرياض | مصوره فوتوغرافية بالرياض |مصوره فوتوغرافيه للعرايس | مصوره كويسه بالرياض | مصوره محترفه بالرياض | مصوره مصريه بالرياض | مصوره نسائيه بالرياض | موقع استديو تصوير نسائي بالرياض | استديو تصوير مدارس بالرياض



أهمية التصوير
يشكل التصوير عنصراً اساسياً في العمل الاعلامي لما له من اهمية بالغة في توثيق الاحداث والمناسبات الرسمية وغير الرسمية، ولما يحقق من مصداقية في الاخبار والتقارير الاخبارية، فهو يعد من الامور الاساسية في العمل الاخباري او في العمل الاعلامي كونه يحمل من المزايا المهمة في تطور وانشاء المواد الاعلامية، والتصوير بأنواعه الفوتوغرافي والسينمائي والتلفزيوني طور العمل الاعلامي الى حدود بالغة لما جداً يتمتع من قدرة على الاثارة والتشويق واستقطاب المتلقي، حيث ان التصوير عامل اساسي في تحقيق الاثارة والتشويق، كونه يجمع مكونات عديدة مثل اللون والكتلة والخطوط والاجسام والإضاءة والظل وما الى ذلك، وهو بالاضافة الى ذلك يتطور مع تطور الاحداث والتقنيات او التكنولوجيا، فهو يشكل حاجة ماسة ومهمة في الحياة اليومية للمجتمعات، وهو ايضا يشكل وسيلة من وسائل الامتاع التي يحتاجها الانسان بين الحين والآخر، فالتصوير له تاريخ طويل يبدأ مع العالم العربي ابن هيثم ويتطور الى ان يظهر بشكله العملي او التقليدي عندما حضَّرَ العالم الالماني ( شولتز ) نترات الفضة ووجد طرأ على هذه النترات التي سقط عليها الضوء، حيث تطور هذا الاختراع او الابتكار تغيراً وبصورة مستمرة والى يومنا هذا حتى دخل يتعامل بالتقنيات الرقمية، فقد دخلت في عصرنا هذا تقنية ال (ديجيتال) (Digitalعصراً جديداً ) في التصوير، واستطاعت هذه التقنيات ان تحقق من القدرات العظيمة في التصوير من خلال اختصار الوقت والتكلفة والجهد،وايضا للتصوير قدرة عظيمة في رصد وتوثيق العديد من الوثائق المهمة، (ان للصورة الملتقطة في اللحظة المناسبة ذات اثر كبير في تحديد النتائج وهي وثيقة اكيدة يؤخذ بها ولكي نفهم التصوير بشكله الحقيقي لابد ان نتوقف في مجموعة من المحطات لكي نتوغل بالشكل الدقيق وندرك معنى التصوير بأنواعه وأشكاله وأحجامه وطبيعته، وهنا سنقسم التصوير الى ثلاثة أقسام منشطرة من قسمين :
التصوير التقليدي، وينقسم الى :
ا - الفوتوغرافي.
ب - السينمائي.
ج - التليفزيوني.
التصوير الرقمي، وينقسم الى :
ا - الفوتوغرافي.
ب - التلفزيوني.
وهناك تجارب حديثة لجعل التصوير السينمائي يعمل بشكل كامل وفق التقنيات الرقمية بشكل تام حيث أن هناك الكثير من
السينمائية استعانت بالتقنيات الرقمية لتنفيذ أصعب وأعقد المشاهد السينمائية
التصوير التقليدي
وهو الذي يشمل التصوير التلفزيوني والفوتوغرافي والسينمائي، ويعد هذا التصوير ضمن حقبة الثمانينات في القرن الماضي وما دون، حيث ظهر التصوير الفوتوغرافي والسينمائي الذي يتم بواسطة المعالجات الكيميائية، وكذلك هو الحال مع التصوير التليفزيوني الذي يتم التعامل معه من خلال االالمغناطيسي والالكتروني والكهروضوئي.
والتصوير التقليدي له تاريخ طويل ويتميز بمجموعة من المبتكرات والتطورات والاختراعات في مجالات العلوم الكيميائية والفيزيائية والميكانيكية، حيث ان التصوير السينمائي او الفوتوغرافي تبلور بمجموعة من العلوم الكيميائية والفيزيائية والميكانيكية حتى وصل الى ما نعهده في يومنا هذا، فكثير من العلماء في مجال الكيمياء أبدوا بآراء ونظريات ومعادلات لتصميم هذا العلم والفن، وكذلك هو الحال مع التصوير التلفزيوني الذي اشترك فيه مجموعة من الباحثين والخبراء والعلماء والمصممين في مجال الفيزياء والإلكترون والكهرباء ليصل التصوير التلفزيوني إلى ما نعهده في يومنا هذا.
التصوير الفوتوغرافي
يعتبر التصوير الفوتوغرافي الأساس لكل العمليات التي تحدث وتتطور مع مرور الزمن في مجالات التصوير، حيث ان هذا الفن والعلم يشكل القاعدة الأساس لكل عمليات التصوير في السينما أو في التلفزيون أو في تصوير الأمور العلمية كان يكون في الطب أو في الكيمياء أو في الفيزياء أو الفلك أو ما إلى ذلك من علوم مهمة ( ١)، والتصوير هو بالأساس علم وفن، فهو يقترن بمجموعة من العلوم والفنون كونه نتج من تجارب علمية وتجارب جمالية، فهناك العديد من العمليات التي تتم فيها عملية التصوير التي تمر بجملة من المركبات الكيميائية وجملة من التحضيرات والترتيبات التي تحدث وتنشأ على أساس علوم الفيزياء واصل المواد المستخدمة في تهيئة ورق التصوير والطبع الملون والعادي هي تستند بالأساس إلى مواد الكيمياء من خلال التحضيرات والتفاعلات النابعة من تلك العلوم، وكذلك هو الحال مع الفيلم الذي يمتزج مع مركبات كيميائية تعمل على إظهار الصورة سالبة على الفيلم ذاته، وهناك العدسات التي تشكل أساس حتمي في عملية التصوير، يعتمد تحضيرها على العلوم الفيزيائية والميكانيكية، فالعدسات جانب أساسي يحدد طبيعة الموضوعات التي ستظهر وستكون النتاج الذي يراد من العملية التصويرية، حيث ان العدسات تعتمد وبصورة مباشرة على المعادلات والأبحاث والدراسات الخاصة بعلوم الفيزياء، وهناك علوم أخرى يستند عليها في تهيئة آلات التصوير وآلات الطبع والتحميض، وحالياً اعتمدت الكثير من الشركات التي تصنع الآلات الخاصة بالتصوير التقنيات الرقمية كوسيلة رئيسية تسهل عملية التصوير، وهذه التقنيات الرقمية إنما هي بالأساس تقنيات تستند إلى
علوم الفيزياء والهندسة الالكترونية.
كلمة فوتوغراف تنقسم إلى كلمتين وهي :
فوتو ( Photo ) وتعني ضوء.
غراف ( Graph ) وتعني رسم أو تصوير.
وبذلك يكون المعنى الكلمة ( التصوير بالضوء )، أو ( الرسم بالضوء )، حيث ان التصوير ومنذ نشأته في تجاربه الأولى التي تمتد إلى سنوات عديدة تستند إلى الضوء في تحقيق العملية التصويرية، لأن الضوء هو الاساس في تحقيق الموجودات والماديات، حيث انه يشكل لنا متغيرات كثيرة من ظل وضوء واجسام وخطوط وكتل والوان واحجام.. الخ من عناصر الصورة، وكما هو معروف ان الضوء يعتمد على العلوم الفيزيائية كظاهرة حقيقية لحقيقة الاشياء والمواد، التي يعتمد كمنهج ضمن علوم الفيزياء باعتباره حالة من الحالات المهمة في حياتنا المهمة.
ان التصوير الفوتوغرافي بات يندرج ضمن الاساسيات للفرد، كونه يعد حاجة ماسة في توفير المستمسكات الرسمية وغير الرسمية، ويشكل حاجة أيضا في اشباع الرغبات وتوثيق الحقائق أو توثيق المواقف الملحة التي نرغبها ونتوق إليها من مناسبات وأحداث مهمة، والتصوير بالإضافة إلى ذلك يعد حاجة اساسية في كثير من الات الطبية والهندسية والعسكرية والاعلامية وما إلى ذلك من مجالات أخرى كونه يوفر الكثير من الحقائق ويوثقها بشكل دقيق يسهل عملية الدراسة والبحث من خلال الصورة نفسها، فكثير من العمليات الطبية التي تقوم على مبدأ التصوير الاشعاعي أو على اجهزة الناظور انما هي بالاساس تستند بشكل أو بآخر على مبدأ التصوير الفوتوغرافي، وكذلك هو الحال مع تصوير المسح الجوي أو تصوير الكواكب والاجرام السماوية أو تصوير الوثائق العسكرية أو المدنية والعلمية أو الخرائط تندرج جملة وتفصيلاً من تدرجات العمل الفوتوغرافي، بل ان حتى التصوير الرقمي الحديث الذي ظهر نهايات القرن الماضي لم يكن له أن يرى النور أو يجد طريق له لو لم تكن هناك مجموعة من التجارب الفوتوغرافية السابقة.
ان للتصوير الفوتوغرافي دور فاعل ومهم في كل العلوم المتطورة والمتقدمة، وله دور في تقدم كل التقنيات الحديثة، ذلك لأنه يستخدم وبشكل مفرط للعديد من الات التي تسهم في تطوير العلوم والتقنيات في الحياة، حيث انه طور المزيد من العلوم من خلال الاستعانة بما يتمخض من نتائج يحققها التصوير الفوتوغرافي بأنواعه وأشكاله المتعددة.

مبدأ التصوير الفوتوغرافي
عين الإنسان تصور لكي نفهم عملية التصوير الفوتوغرافي بشكل مبسط وموضوعي علينا أن ندرك أولا العملية البصرية التي تحدث في العين البشرية لرؤية الاشياء، كيف تستطيع العين ان ترسم الاشياء في دماغ الانسان ؟، ما هو الضوء؟، وكيف تتحقق الالوان ؟، كيف ندرك العتمة ؟، كيف ندرك الضوء ؟، تساؤلات اخرى عديدة تحتاج الى اجوبة تفصيلية لكي نتمكن من فهم العين والاشياء والعلاقات الرابطة فيما بينها للتحقق العملية البصرية.
العين البشرية جزء صغير جداً في الانسان الا انها توازي اجزاء اخرى كبيرة جداً من حيث المنفعة او الاهمية التي تشكلها العين في الحياة، هل فكر الانسان بما سيجري له لو انه لا يستطيع ان يحقق العملية البصرية؟، كيف سيكون؟ فليجرب ساعة واحدة فقط بان يعصب عينيه ويسير وسط سوق شعبي او يجلس امام اصدقائه وهو لا يشاهد ابسط الاشياء، ليحمد الانسان ما انعم الله عز وجل، حاسة البصر التي تندرج ضمن حواس اخرى عديدة في الانسان كالشم والسمع والذوق واللمس لا يمكن ان تكون بنفس المقدار من الاهمية بالمقارنة مع الحواس الاخرى، التي هي الاخرى حواس ذات اهمية عظيمة في الانسان، فهو يحتاجها منذ بداية الصباح حتى نهاية المساء أي انها تلازمه منذ ان يستيقظ من النوم حتى يعود في الليل الى النوم ودون ان يمنحها الانسان أي مستقطع من الوقت ليحمد الله على ما قدم بهذه الحاسة التي لايقدرها الا من يفقدها،فالانسان يستخدمها بشكل مستمر ومباشر مادام هو مستيقظ، ومن دون ان يتذكر بان في العين ملايين من الخلايا والانسجة والعصيات وااريط واجزاء اخرى كلها تعمل بقدرة الإله الخالق، واي خلل يحدث في ابسط جزء من تلك الأجزاء يمكن ان ينقطع الإنسان عن الضوء الذي يتحقق عبر العين.
إذن لابد من ان نفهم اولاً كيف تحدث العملية البصرية لكي نفهم عملية التصوير التي تحدث من خلال آلة التصوير الفوتوغرافي ( الكاميرا .(Camera
الكاميرا تعمل بمبدأ العين : كيف نرى الأشياء؟
العين تحلل الموجات الضوئية عبر مجموعة من الاعصاب والاجهزة الحساسة التي تنقل الموجات الضوئية للدماغ ليحلل الدماغ الضوء ويكونه على شكل صور ملونة.
لابد من ان ندرك جيداً بان الكاميرا ما هي الا عبارة عن آلة تشبه العين البشرية، وان العين البشرية تحتوي على مكونات بالغة في التعقيد والدقة لتحقيق الصورة التي يرى الإنسان بها الأشياء، فهناك عمليات عديدة وبالغة يقوم بها الإنسان من خلال عينيه واجزاء اخرى جداً من جسمه لتتحقق عملية النظر والبصيرة التي يشاهد بها كل المناظر والألوان والكتل والأشكال الخ، والكاميرا تعمل أيضا بنفس المبدأ الذي تعمل به العين البشرية لتشاهد او تصور الأشياء، حيث ان الكاميرا تحتوي على اجزاء تشابه الأشياء او المكونات الخاصة بالعين البشرية من شبكية وعدسة وبؤبؤ وحاجب وما الى ذلك، والمكونات الخاصة بالكاميرا انما هي بديلة لما في العين من مكونات لتحقيق العملية التصويرية، فهناك كم هائل من المكونات داخل الكاميرا الفوتوغرافية تعمل من اجل تحقيق صورة فوتوغرافية (
Negativeسالبة جميعاً على الشريط السيليلودي وهذا الشريط السيليلودي تجرى عليه عمليات اخرى وفي اجهزة اخرى لتكون الصورة متكاملة وعلى شكل Positive   فهناك عمليات طبع وتحميض تجرى على اثر الشريط السيليلودي لتظهر الصورة الفوتوغرافية التي نراها امام اعيننا، والواقع يمكن ان نمثل الاجهزة المكملة للكاميرا الفوتوغرافية كي تكتمل الصورة يمكن ان نمثلها بالاجهزة البشرية الاخرى داخل الانسان المرتبطة بالعين البشرية التي تعطي التصور الحقيقي للأشياء في داخل الإنسان كالأعصاب وااريط او العصيات وأمور أخرى عديدة كلها تدخل في العملية البصرية داخل الانسان لكي يرى ويشاهد الاشياء، وكأنها تعمل من دون ان يشعر الانسان انها حدثت او عملت مع العين وليس فقط في داخل العين.
في كتاب طب الإمام علي (عليه السلام) لمؤلفه عبد الحسين الجواهري تطرق للعين البشرية، فيصور العين البشرية بالة التصوير الرائعة حيث يقول  العين هذه الكرة الأعجوبة من بدء التكوين الى نهاية التخلق، وهي من أروع آلات التصوير واصغرها واعقدها وادقها تركيباً وصيانة ففي واحدة من طبقات شبكة العين يوجد خمسمائة مليون خلية بصرية تسمى (العصيات )ووظيفتها نقل وعملاً مختلف الألوان التي يتكون منها طيف الضوء ثم تحويلها الى سيالة عصبية ينقلها عصب البصر المؤلف من نصف مليون ليف عصبي الى مركز البصر في الدماغ، الذي يحولها مرئي صوراً اما من الوجهة التشريحية بصورة مختصرة  فالعين غرفة مظلمة مؤلفة من ثلاثة اغشية او طبقات وثلاث رطوبات ان ما ذكر في هذا الكتاب يعد بمثابة تأكيد لما ذكرناه من ان العين هي مشابهة للكاميرا وان الكاميرا مشابهة في مكوناتها لما في العين حيث ان العين تحتوي على مكونات متقاربة او مناظرة لما تحتويه الكاميرا، فهناك امور دقيقة للغاية في العين تشابه لما توصل اليه العلماء في ابتكارهم للكاميرا، ولعل ما ذكره الاستاذ عبد الحسين الجواهري بكتابه طب الامام علي عن الطبقات او الاغشية توضيح لما تفعله العين لكي ينظر الانسان، وقد اضاف هذا الكتاب بان هناك طبقات ثلاث اساسية في العين، هذه الطبقات هي ايضا مشابهة لما في الكاميرا، فيمكن للانسان ان يعرف عمل العين ايضا من خلال عمل الكاميرا بمعنى انه طالما تمكن الانسان من معرفة عمل الكاميرا من خلال العين، فانه يمكن ان يعرف ايضا عما العين من خلال الكاميرا، ذلك لان عمل الكاميرا يقرب للانسان فهم عمل العين، وهذه الطبقات هي التي تشكل اساس في فهم عمل الكاميرا هي:
أ- الطبقة الخارجية او الصلبة : وهي غشاء متين يحيط بباقي الطبقات و الرطوبات لوقايتها وحفظها ولا ينفذ النور من هذه الطبقة الا في مقدمتها حيث توجد القرنية، وهذه الطبقة اشبه بما تكون ممر اظلم في الكاميرا او صندوق مظلم يؤمن دخول الضوء للكاميرا بشكل دقيق بحيث يكون التعريض في الفيلم داخل الكاميرا ناجح ودقيق دون أي خطا.
 ب- الطبقة الوسطى او المشيمية: وهي الطبقة المغذية للعين، ويفصلها عن القرنية من الامام الرطوبة المائية ومن الخلف حجاب ملون يسمى » القزحية « وفي الوسط ثقب يسمى » البؤبؤ « يليه مباشرة الرطوبة الثانية او »البلورية
ج- الطبقة الداخلية او الشبكية: وهي مكونة من الخلايا البصرية، ويفصلها عن القزحية الرطوبة الثالثة او »الزجاجية « وهي جسم شفاف لزج كبياض البيض.
ان هذه المكونات التي خلقها الله في الانسان، تمكن الانسان ذاته ان يقلدها ليخلق عين صناعية تسجل له بعض المناظر التي يحتاجها ومنثم يتم حفظها، وعلى هذا الاساس اثيرت العديد من التساؤلات لابتكار الكاميرا، التي تصور لنا الاشياء، وهنا تحتم علينا ان نفهم اولاً عمل العين التي تحقق لنا ادراك الاشياء او ادراك العالم الذي يحيط بنا

بعض مشاريعنا ل استديو الورده الزهريه بالرياض ( استديو نسائي )












































اتصل بنا
  ٠٥٥١٩٣٨١٣٦
٠٥٣٠٠١١٣٠٠
٠١١٤٦٠٠٣٣١
واتس اب : 0569319621

فروعنا
فرع العروبه الرياض
حي الورود شارع مساعد العنقري المتفرع من شارع العروبه
فرع البديعه
شارع معاويه ابن ابي سفيان المتفرع من شارع عائشه بجوار مدارس الجيل
تابعونا علي السوشيل ميديا
موقع استديو الورده الزهريه بالرياض
http://www.studiopinkflower.blogspot.com.eg/
توتير استديو الورده الزهريه بالرياض
انستجرام استديو الورده الزهريه بالرياض
فيس بوك استديو الورده الزهريه بالرياض

يوتيوب استديو الورده الزهريه بالرياض

جوجل بلس استديو الورده الزهريه بالرياض


ستديوهات بالرياض | استديو تصوير بالرياض | استديو تصويرنسائي بالرياض| استديو تصوير في الرياض | استديو للتصوير استوديو التصوير الفوتوغرافي | افكار تصوير فوتوغرافي استديو تصوير منتجات احترافي | صور استديو تصوير | افضل مصورة بالرياض مصورة اعراس بالرياض | مصورة اعراس في الرياض | مصورة الرياض | مصورة انستقرام | مصورة بالرياض | مصورة زواجات | مصورة زواجات بالرياض | مصورة زواجات في الرياض |مصورة عرايس بالرياض مصورة عرايس انستقرام | مصورة عرايس في الرياض |مصورة عروس بالرياض | مصورة فوتوغرافية انستقرام | مصورة فوتوغرافية بالرياض | مصورة فوتوغرافية في الرياض | مصورة فوتوغرافية للاطفال |مصورة فوتوغرافية وفيديو | مصورة في الرياض | مصورة فيديو الرياض | مصورة لعرايس الرياض |مصورة للشركات بالرياض | مصورة محترفة بالرياض | مصورة منتجات بالرياض | مصورة مواليد بالرياض | مصورة مؤسسات بالرياض | مصورة نسائية بالرياض | مصورة وثائقية بالرياض | مصوره اعراس في الرياض | مصوره بالرياض | مصوره بالرياض روعه | مصوره حفلات بالرياض | مصوره سعوديه بالرياض | مصوره فوتوغرافية بالرياض |مصوره فوتوغرافيه للعرايس | مصوره كويسه بالرياض | مصوره محترفه بالرياض | مصوره مصريه بالرياض | مصوره نسائيه بالرياض | موقع استديو تصوير نسائي بالرياض | استديو تصوير مدارس بالرياض

0 التعليقات: